رئيس مجلس الإمارات للإفتاء يمثل علماء المسلمين في ملتقى قادة العالم بالولايات المتحدة

تاريخ الخبر: 24 سبتمبر 2019

نيويورك في 23 سبتمبر/وام/بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية شارك معالي الشيخ عبد الله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي ممثلا عن علماء المسلمين في قمة الأمم المتحدة للحرية الدينية المنعقدة بنيويورك بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعديد من زعماء العالم .

وفي لقاء خاص جمع رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس على هامش القمة الرئاسية قال معالي الشيخ عبد الله بن بيه :"حضرت هذا الملتقى دعوة للسلام وقناعة بقيم التسامح .. نحن لا نغيب عن الحوارات ومستعدون للمشاركة في أي حوار مهما كان وفي أي مكان كان مادامت المقاصد نبيلة، فواجب الجميع اليوم، هو العمل متحدين والتفكير سوياً للخروج بالعالم من وضع التوتر والاحتراب الذي يعيشه." كما أكد معاليه في لقائه مع مايك بينس أن دولة الإمارات العربية حريصة على دعم كل مبادرات السلام في إطار الرؤية العامة لها و القائمة على تعزيز قيم التسامح والسلام والوئام بين البشرية.

يذكر أن دولة الإمارات العربية احتضنت قبل أشهر لقاء ثنائيا بين معالي ميغل أنخل موراتينوس الممثل السامي لتحالف الامم المتحدة للحضارات ومعالي الشيخ عبد الله بن بيه تمهيدا لوضع "خطة عمل الأمم المتحدة لحماية المواقع الدينية في العالم" .

وتعد قمة الأمم المتحدة الرئاسية للحرية الدينية المنعقدة اليوم في الولايات المتحدة هي الأولى من نوعها في العالم لحماية ورعاية التعددية الدينية.

المصدر: وام/زكريا محيي الدين

اشترك في النشرات الالكترونية ليصلك جديد المنتدى

مؤشر السعادة

سيتم فتح هذا الرابط في صفحة خارجية