منتدى تعزيز السلم ينوه بتضامن الحكومة والشعب النيوزيلندي ويدعو المسلمين للصبر والتسامح

تاريخ الخبر

15 مارس 2019

الشيخ عبدالله بن بيه يدين مجزرة نيوزيلندا ويتضامن مع ذوي الضحايا

مرتكبو الجريمة العنصرية الشنعاء انخلعوا من ثياب الإنسانية وقيمها

 

منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة – أبوظبي:

ندد "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة" بالمجزرة الوحشية، التي استهدفت مسجدين وقت صلاة الجمعة (اليوم) في مدينة كرايست تشرش في نيوزيلندا، وراح ضحيتها العشرات من المصلين الأبرياء ما بين قتلى وجرحى.

وجاء في بيان رسمي، صدر عن مكتب معالي الشيخ عبدالله بن بيه، رئيس "مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي"، رئيس "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة": إننا ندين المجزرة الوحشية، التي استهدفت المصلين في مسجدين بمدينة كريست تشرس في نيوزيلندا، داعين للشهداء بالمغفرة، وللجرحى بالشفاء، ولذويهم بالصبر والسلوان. ونستبشع أشد الاستبشاع هذا العمل الإرهابي العنصري، والجريمة الشنعاء النكراء، التي أقدم عليها أناس انخلعوا من ثياب الإنسانية وقيمها الرحيمة.

وتابع البيان: أننا إذ ننوه بتضامن الحكومة والشعب النيوزيلندي مع مواطنيهم من المسلمين، لندعو إخوتنا المسلمين للصبر والتسامح، امتثالاً للتوجيهات الربانية (أُولَٰئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُم مَّرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ)، (ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ السَّيِّئَةَ ۚ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ). فالصبر محمود الغبَ والعاقبة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.


اشترك في النشرات الالكترونية ليصلك جديد المنتدى

مؤشر السعادة

سيتم فتح هذا الرابط في صفحة خارجية