برعاية ملكية سامية تنطلق فعاليات قافلة السلام في الرباط اليوم

تاريخ الخبر

24 أكتوبر 2017

برعاية سامية من جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية، وبالتعاون مع "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة"، انطلقت فعاليات المرحلة الثانية من استراتيجية "قافلة السلام الأميركية" في الرباط أمس؛ بحضور ممثلي الأديان الإبراهيمية في أكبر عشرين ولاية أميركية، إلى جانب كوكبة من العلماء والمفكرين والشخصيات الرسمية والاعتبارية على مستوى العالم، يتقدمهم معالي الشيخ عبد الله بن بيه، وسعادة الدكتور محمد مطر الكعبي، أمين عام منتدى تعزيز السلم، رئيس هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الإمارات، ومعالي أحمد التوفيق وزير الأوقاف في المملكة المغرببية، والدكتور وليام فندلي رئيس منظمة أديان من أجل السلام، والحاخام روبي بروس لاستيك كبير حاخامات الطائفة اليهودية في واشنطن، والقس بوب جين روبرتس كبير القساوسة في دالاس، وآخرين.

      وتنظم قافلة السلام على مدى ثلاثة أيام، ورش فكرية عدة، تقيم فيها نتائج وخلاصات خطتها، التي وضعتها في الملتقى الأول، الذي عقد في أبوظبي مطلع مايو الماضي، حيث تَقَرر ضرورة انضمام عدد جديد من الولايات الأميركية إلى القافلة، التي انطلقت بمشارقة ممثلي الأديان الإبراهيمية في عشر ولايات أميركية. مستلهمة أفكار ومقاربات معالي الشيخ عبدالله بن بيه في ترسيخ ثقافة التسامح والسلام والوئام؛ من خلال "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة".

  وتتضمن استراتيجية "قافلة السلام الأميركية" رسم خارطة طريق؛ بغرض ترسيخ ما تم التوصل إليه في الوعي والسلوك وفق منظومات معرفية وفكرية، تتوسل آليات عملية تضمن انخراط أكبر عدد من رجال الدين، وبخاصة العائلة الإبراهيمية، في خطوات عملية لتعزيز السلم، وتبني مقاربة تصالحية تتيح لهم تربية أتباعهم وحملهم على تجاوز العداوات ومشاعر الكراهية بكل أنواعها.

وتسعى "قافلة السلام الأميركية" إلى تشكيل تحالف دولي بين الأديان الإبراهيمية في الولايات المتحدة؛ كخطوة أولى، على أن يشمل التحالف مختلف الأديان في العالم في المرحلة اللاحقة.

وتهدف استراتيجية "قافلة السلام الأميركية" إلى إقامة تحالف بين أديان العائلة الإبراهيمية في الولايات المتحدة، على أن يجري توسيعه لاحقاً، ليشمل جميع الأديان السماوية والوضعية في العالم.


اشترك في النشرات الالكترونية ليصلك جديد المنتدى

مؤشر السعادة

سيتم فتح هذا الرابط في صفحة خارجية